القائمة الرئيسية

الصفحات

هل هذا مجرد مونديال لكرة القدم فقط

هل هذا مجرد مونديال لكرة القدم فقط


حينما استضافت فرنسا كأس العالم لسنة 1998م، كان هدفها هو تلميع صورتها الاستعما.رية والترويج لثقافتها الفرنكوفونية في خضم الصراع على احتلا.ل دول العالم الثالث، وتثبيت دعائمها في الحلف الأوروبي.


حينما استضافت ألمانيا كأس العالم لسنة 2006م، كان من بين الأهداف الأساسية لاحتضان هذه التظاهرة هو غسل بقايا التسربات الن.ا.ز.ية العالقة بالتاريخ الألماني.


وعندما استضافت روسيا كأس العالم لسنة 2018م،كان الهدف هو تلميع صورتها فيما يتعلق بالحروب وملفات الاحتلال ودعم بعض الأنظمة المتطرفة.

هل هذا مجرد مونديال لكرة القدم فقط


باختصار: لا يوجد شيء اسمه هذه تظاهرة رياضية فقط دعونا نحتفل



الرياضة (خصوصا كرة القدم) هي نوع من أنواع القوة الحريرية، التي تستعمل لتمرير الأفكار والأنماط والمعتقدات. بل، أ السي الرمضاني، كرة القدم في أصلها لعبة سياسية، صنعها السياسيون، ولم يصنعها أصحاب السيرك واللهو. والعجيب أن صحافيا (المفروض أنه مثقف) يجهل (أو يتجاهل) مثل هذه الوقائع البدهية. 

ولنطرح سؤالا بسيطا: لماذا يفرض على الدول المحتضنة لمثل هذه التظاهرات أن تدعم بعض القضايا المعينة، مثل الإلجي بي تي مثلا؟ وهي قضايا فاسدة أصلا.
 ولماذا عندما رفضت قطر الانصياع لهذه التعليمات الوسخة، لم يتحدث السي الرمضاني ويقل: "هذا مجرد مونديال وليس غزوة صلي.بية، أو، وليس غزوة غر.بية، لا تفرضوا علينا قناعاتكم"!!

لقد تكلم السي الرمضاني وفقط، عندما انتشر خبر نجاح قطر في التعريف بقضيتها العادلة (وقضيتنا جميعا- أو هذا المفروض)، وهي تعريف الناس بالخلفية العقدية للدولة المحتضنة. وهو أمر طبيعي جدا. 
وما الذي يضر السي الرمضاني أن الناس يفرحون ويمرحون (ويتفرجون) ويدخلون الإسلام؟ خصوصا وأنك مسلم أ السي الرمضاني؟ ما هي المشكلة التي لديك؟ وأيهما أشد إفراحا لك؟ كرة القدم والمونديال؟ أم دخول الناس في الإسلام؟ بما أنك شخص مسلم، فمن الواجب أن تطرح هذا السؤال على نفسك وتتأمله مليا. 

علمًا، أننا لا نخيرك بين الأمرين، الحمد لله غنتفرجو فالمونديال؛ وغنشجعو المنتخب، وغنفرحو بهاد التنظيم الممتاز، وغنكونو أشد فرحبا بدخول إخواننا الجدد فالإسلام، فين كاين المشكل؟

أما قولك بأن الناس الذين فرحوا بهذا المونديال هم أنفسهم الذين يقولون إن الكرة حرام فهذا كلام زائد، ومغالط:
- أولا: هذا تعميم بلا دليل، هل قمت باستطلاع رأي أو عندك إحصائية على هذه الدعوى؟ 
- ثانيا: لنفرض أن هناك من يقول إن الكرة حرام، وفي نفس الوقت فرح بالطابع الإسلامي لمونديال قطر، ما المشكل؟؟ التظاهرة مسألة تتجاوز اللعبة.
- ثالثا:  تفصيل الفقهاء معروف في مسألة الكرة، وتدور عليها الأحكام الخمسة، فلا داعي لتغليط الناس.
هل هذا مجرد مونديال لكرة القدم فقط


 ومن اللخر: خلي الناس ينشطو بالمونديال؛ ويفرحو بهاد التنظيم الجيد الذي تقدمه قطر، هادو راه غير خوتنا السي الرمضاني، ماشي المستعمر باش نتقلقو!!

تعليقات

التنقل السريع